منتدى كلية العلوم بدمنهور


 
الرئيسيةبوابه جديدةالتسجيلدخول

شاطر
 

 ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو الحسن
كيميائى تحت التمرين
كيميائى تحت التمرين
أبو الحسن

mms mms : mms
ذكر
عدد الرسائل : 186
العمر : 34
العمل/الترفيه : الأديب
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Empty
مُساهمةموضوع: ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول    ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Emptyالإثنين نوفمبر 08, 2010 10:12 pm


ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول

الجزء الأول
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا : الموضوع شيق جدا وممتع ، وفيه من التدبر والإعجاز الكثير .
ثانيا : هذه ليست مسألة عقيدة يترتب عليها أحكام.
ثالثا : الموضوع طويل جدا ، وقد لا تصل لحل وقد لا يكون هناك طائل منه .
الأدلة الشرعية :
القول من القرآن والسنة :
﴿وَإِلَى الأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ﴾. ﴿أَلَمْ نَجْعَلْ الأَرْضَ مِهَاداً﴾. ﴿الَّذِي جَعَلَ لَكُمْ الأَرْضَ فِرَاشاً وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنْ الثَّمَرَاتِ رِزْقاً لَكُمْ فَلا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَندَاداً وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ﴾. ﴿وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ الأَرْضَ بِسَاطاً﴾. ﴿وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْزُونٍ﴾. ﴿وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَاراً وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾. ﴿وَالأَرْضِ وَمَا طَحَاهَا﴾.
أين معاني (الكرة)، أو (الكروية) في ﴿سُطِحَتْ﴾، و﴿مِهَاداً﴾، و﴿فِرَاشاً﴾، و﴿بِسَاطاً﴾، و﴿مَدَدْنَاهَا﴾، و﴿مَدَّ﴾، و﴿طَحَاهَا﴾؟!

بقيت الآية ﴿وَالأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا﴾. ﴿دَحْوُ﴾ الأرض ما عاد يعني، عند "المؤوِّلين المعاصرين"، "بسطها"، وهو المعنى الحقيقي للكلمة. أصبح يعني، عَبْرَ "التأويل"، جَعْلها كـ "الكرة". هذا المعنى اللغوي (المُخْتَرع) لا وجود له في كل معاجم اللغة العربية، التي تُجْمع على معنيين لهذه الكلمة، هما (بَسَطَ) و(دَفَعَ). وَيُقَال لِعُشِّ النَّعَامَة أَدْحَى; لأنَّه مَبْسُوط على وَجْه الأَرْض. وجاء في (لسان العرب): (الأُدْحِيُّ) و(الإِدْحِيُّ) مَبِيض النعام في الرمل، فالنعام تدحو الرمل، ثمَّ تبيض فيهِ. ومَدْحَى النعام هو موضع بيضها. وليس لـ (الدِّحْيَة)، في كل المعاجم اللغوية العربية، من معنى (البيضة). لقد أخذوا الفعل "دحا" الذي يعني (بسط)، وزعموا أنَّه مشتق من (الدِّحْيَة)، أو (الأُدْحِيُّ) (أوالإِدْحِيُّ). وزعموا أنَّ بيض النعام هو معنى لفظ (الدِّحْيَة)، أو (الأُدْحِيُّ)، أو (الإِدْحِيُّ). إنَّ (الدِّحْيَة) هي اسم مشتق من المَصْدَر (دحو)، وليست بـ (مَصْدَر) حتى يجوز الاشتقاق منها. (الأُدْحِيُّ)، أو (الإِدْحِيُّ)، هو "مبيض النعام في الرمل"؛ والنعام تدحو (أي تبسط) الموضع الذي ستبيض فيه، ثمَّ تبيض.
إذا كان ﴿دحو الأرض﴾ هو جَعلها ﴿كروية﴾، فهل يجوز ويصح أن نقول بوجود الليل والنهار قَبْلَ دحو الأرض؟!

لقد وَرَدَت الآية ﴿وَالأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا﴾بَعْدَ الآيات﴿أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمْ السَّمَاءُ بَنَاهَا. رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا. وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا﴾.
الخالِق (وقَبْلَ أن يَجْعَل الأرض كروية) أغطش ليلها، أي أظْلَمَهُ، وأخرج ضحاها، أي أبرز النور، أو النهار؛ فَلْتُمْعِنوا النظر لعلَّكم تفقهون!


ولا تفوتك هذه أيضًا
>
>
>
>
>
>

قال القحطاني :

كذب المهندس والمنجم مثله ... فهما لعلم الله مدعيان
الأرض عند كليهما كروية ... وهما بهذا القول مقترنان
والأرض عند أولي النهى لسطيحة ... بدليل صدق واضح القرآن
والله صيرها فراشا للورى ... وبنى السماء بأحسن البنيان
والله أخبر أنها مسطوحة ... وأبان ذلك أيما تبيان
أأحاط بالأرض المحيطة علمهم ... أم بالجبال الشمخ الأكنان
أم يخبرون بطولها وبعرضها ... أم هل هما في القدر مستويان
أم فجروا أنهارها وعيونها ... ماء به يروى صدى العطشان
أم أخرجوا أثمارها ونباتها ... والنخل ذات الطلع والقنوان
أم هل لهم علم بعد ثمارها ... أم باختلاف الطعم والألوان
الله أحكم خلق ذلك كله ... صنعا وأتقن أيما إتقان


***


الجزء الثاني

الباحث الفلكي اليمني عبد ربه الملحي:الأرض لا تدور حول نفسها ومركز الكون حركته
صحيفة 26سبتمبر
الثلاثاء 27 يوليو-تموز 2010
«علم الفلك من العلوم التي شكلت بداية النهوض المعرفي الشامل الذي تشهده البشرية في هذا العصر».. كما يقول الدكتور عبدالعزيز المقالح في احدى كتاباته التي اشار فيها الى «التقويم الفلكي» الذي اعده الباحث عبدربه احمد ناصرالملحي، وهو التقويم الذي منح الباحث الملحي بموجبه شهادة تسجيل من قبل وزارة الثقافة، ويحمل عنوان «التقويم الفلكي القمري الابدي المفصل».
المزيد من التفاصيل حول جهود الباحث الفلكي اليمني عبدربه احمد ناصر الملحي وما توصل اليه من معارف وابحاث في علم الفلك نقرأه في هذا اللقاء:

كيف تولدت الرغبة لدى الباحث عبدربه الملحي للوصول الى معرفة الكون وعلم الفلك؟
كان هدف الفكرة ايجاد حل للوصول الى معرفة شيء ما عن الكون والفلك عبر دراسات وابحاث ليتم من خلالها معرفة اسرار الكون والفلك وآيات الله ومخلوقاته. وسبب ولادتها هو الاختلاف بين المسلمين في بدايات الاشهر القمرية، وكان ذلك في عام 3791م، حيث وجدت بانه لا يوجد احد ينهي الخلاف حول هذه المسألة بصفة شرعية، والغاية من هذه الفكرة هو تحقيق هذا الهدف والوصول الى معارف صحيحة واكيدة مائة في المائة.. وبها ومنها يمكن انهاء الخلاف بين المسلمين حول بدايات ونهايات الاشهر القمرية بشكل عام.
اما عن بداية بحثه ودراسته لهذا المجال.. يقول الباحث الفلكي الملحي:
*من اجل ذلك الهدف والغاية قمت بالاعداد للبحث، وهيئت نفسي من جميع النواحي، ورسمت المراحل التي سوف امر بها الى الهدف.. وعند نقطة البداية وقفت طويلاً اتدبر واتفكر واتأمل في آيات الله ومخلوقاته وأتبصر بها في نفسي وأنا أتساءل من أين اتلقى دروسي وما هي المراجع التي تفيدني وأعتمد عليها لبلوغ الهدف والغاية.
* ألم يثنيك الخوف من الفشل في مواصلة البحث والتحقيق في هذا المجال العلمي المتشعب والمعقد؟
عملت كل الحسابات وكل الاحتمالات للنجاح والفشل، وعلى اسس صحيحة وقواعد ثابتة انطلقت في ابحاثي الفلكية متوكلاً على الله، وعملت جاهداً لأوجد المستحيل، ولم اترك باباً إلاّ طرقته عازماً ان آتي بالجديد.
ورغم علمي المسبق ان لا احد من البشر يسأل فيجيب اجابة صحيحة او يدل على شيء يعتمد عليه، والسبب ان احداً لم يتوصل الى معرفة الكون والفلك وإلاّ فلما هذا البحث.
وبعد وضع الخطط وتحديد الاهداف القريبة والبعيدة، باشرت في ابحاثي متوجهاً رحلة طويلة بها كل الطرق شاقة وصعبة، ولا مناص من تفعيل كل الطاقات والامكانات الشخصية المتوفرة لدي وتسخيرها لأوجد شيء.
*أما عن الفترة التي قضاها في الدراسة والبحث.. فقد قال:
قضيت ثمان وعشرين سنة في ابحاثي الفلكية، فكانت رحلة عبادة وتقرب الى الله، وفي نفس الوقت ابحاث علمية، حيث ان مراجع الابحاث التي اعتمدت عليها كتاب الله الكريم ومما ورد فيه من الآيات التي لها صلة مباشرة وغير مباشرة بالفلك. وايضاً آيات الله العظام التي يدركها الانسان ويشاهدها ويستفيد منها بالكثير من المعارف والعبر مثل اختلاف الليل والنهار، ودورة القمر الشهرية، ودورة المنازل السنوية ودورة الشمس السنوية، والكسوف والخسوف، وايضاً الاحاديث النبوية الشريفة ذات الصلة بالاسراء والمعراج وغيرها. كما تخلل الفترة التي امضيتها في البحث اقاماة المراصد والتطبيقات العملية والفكرية والنظرية والحسابية والسفر بالراحلة.
* ما أهم النتائج التي توصلت اليها بعد رحلتك الطويلة لمعرفة الكون وعلم الفلك؟
الفترة التي قضيتها في الابحاث لا تساوي شيتئاً مع ما توصلت اليه من المعارف والعلوم «عرفت مالم يكن في الحسبان ولم يتوصل اليه احد من قبل» وهي معارف لما يأتي:
* أولاً: الكون وشكله وصفاته.
* ثانياً: الفلك وشكله وصفاته من حيث ترتيبه في الخلق وحركته ومواقعه ومقاديره وطاقته ومراكزه ودرجة حرارته والكسوف والخسوف واسباب حدوثهما ومن أين؟
وخلاصة الابحاث الفلكية الابدية انها خرجت بكل جديد عن الكون والفلك وما يفيد البشرية بشكل عام. وقد تم منح الاعمال الفلكية التي قمت بها شهادات الملكية الفكرية وتصاريح الطبع والتداول من وزارة الثقافة.. وبعون الله وتوفيقه سيتم انزال كل مبحث مدقق ومفصل مع اعتماداته ومراجعه الشرعية.
* يقال ان ابرز ما توصلت اليه من بحوث خلال العشرين سنة الماضية هو «الدائرة الفلكية».. فما الاهمية التي يكتسبها هذا البحث؟
* الدائرة الفلكية تتضمن التقويم الفلكي القمري الابدي، وهو تقويم ثابت بالسنين الهجرية والميلادية، ولقد كان محل رهان واختبار الكثيرين. لكن الذي حصل على الواقع جاء مطابقاً لما ورد في هذا التقويم. على سبيل المثال توقعت طبقاً للتقويم بمشاهدة هلال رمضان الماضي بعد غروب يوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر وان اول ايام شهر رمضان المبارك لسنة 3241هـ سيكون يوم الاربعاء، وان مدة شهر رمضان ستكون 92 يوماً تنتهي يوم الاربعاء الموافق 4 ديسمبر 2002م. وهناك براهين اخرى كثيرة تؤكد صحة وما جاء في هذا التقويم منها تواريخ معينة شهدتها الانسانية فيما مضى تجدها محددة بدقة في التقويم. والى جانب التقويم الفلكي الابدي المفصل انجزت ايضاً التقويم الفلكي القمري المختصر، وهو تقويم سنوي، وان شاء الله قريباً سأقوم بطباعة النموذجين وتوزيعهم.
* بعض النظريات التي توصلت لها تنفي نظريات شائعة وتوقعات علمية سابقة.. كيف تفسر ذلك؟
* فعلاً هناك العديد من النظريات المشاعة حول الارض والشمس ثبت لي خطأها، من ضمنها تلك النظريات التي تتحدث ان الشمس مركز الكون وان الارض تدور حول نفسها.. فقد اكتشفت بأن الكون ليس له مركز لان مركز الكون حركته. كما ان الارض لا تدور حول نفسها بمفردها وان ما يدور هو الغلاف الجوي، كون الارض مخلوقاً ثابتاً بداخل مخلوق متحرك هو «الغلاف الجوي» الذي تدور الارض مع دورته. وانا على استعداد لمناقشة الباحثين والعلماء واقناعهم بصحة ذلك وخطأ ما ذهبت اليه النظريات السابقة، وهذه تعتبر دعوة موجهة للعلماء ارجو منهم تلبيتها لاكتشاف الحقيقة التي غابت عنهم طويلاً ولا يجب تجاهلها بعد اليوم!؟




هذه براهين الطيار نادر جنيد على أن الأرض لا تدور أخذت من موقعه

http://www.naderjneid.com
ولا فوتكم الفيديو على الرابط

http://www.naderjneid.com/files/earth.rar

من خلال 21 برهاناً علمياً من قوانين الطيران والفيزياء والميكانيك، يثبت الكابتن نادر جنيد (كابتن على الطائرات الأمريكية) أنَّ الأرض ثابتة لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس بمدار إهليليجي، ويؤكِّد أنَّ الليل والنهار يتشكَّلان نتيجة دوران الشمس حول الأرض، وتتشكَّل الفصول الأربعة نتيجة حركة الشمس اللولبية بين مدار السرطان ومدار الجدي أثناء دوران الشمس حول الأرض، ليدحض النظرية الحالية التي يسير عليها العالم وتُبنى على أساسها العلوم، والتي تُدرَّس في كل جامعات العالم، بالإضافة إلى الأبحاث الفضائية القائمة، وكذلك النظرية التي جاء بها العالِم (كوبر نيكوس) والتي تقول: «إنَّ الشمس ثابتة، وإنَّ الأرض تدور حول نفسها 360 درجة خلال 33 ساعة و56 دقيقة و4 ثوانٍ، وتنتقل الأرض حول الشمس كل يوم 2450000 كيلو متر خلال 3 دقائق و56 ثانية، لتكتمل ساعات اليوم (24 ساعة) ولتكتمل الدائرة الإهليليجية 360 درجة خلال 365 يوماً وربع، وبهاتين الدورتين يتشكَّل الليل والنهار، وتتشكَّل الفصول الأربعة.. وإنَّ القمر يدور مرة حول الأرض ومرة حول نفسه كلّ 28 يوماً، بحيث يبعد القمر عن الشمس 12 درجة يومياً».. واستدلَّ على انتقال الأرض حول الشمس بتغيير أبراج التنجيم، ثم طبع كتاباً حول النظرية من دون أن يحمل اسمه خشية بطش الكنيسة، لأنه خالف ما درجت عليه.. ليأتي بعده العالم الإيطالي (غاليلو)، مؤكِّداً صحة نظرية «كوبر نيكوس» ثم تراجع عن نظريته لينجو من حكم الإعدام.. ثم جاء العالم (كبلر) ووضع قوانين تعرف بقوانين كبلر في حركة الأجسام في الحقول المركزية وأصبحت من المُسلَّمات العلمية..
واليوم، يثبت الكابتن جنيد، أنَّ كلَّ ذلك عارٍ عن الصحة، من خلال بحثه في حساب زوايا الفجر وإثبات بداية الشهر الهجري من خلال الملاحة الجوية، كما أنه يثبت صحة ما يقوله بـ 19 برهاناً علمياً


البرهان الأول:
«إذا كانت جاذبية الشمس أقوى من جاذبية القمر، لظهرت تأثيرات جاذبية الشمس على الأرض، مثل المد والجزر؛ حيث إننا نلاحظ حدوث المد والجزر عندما يكون القمر عمودياً على الأرض, وليست الشمس».


البرهان الثاني:
«فسَّر علماء الفلك حركة الأرض والقمر حسب نظرية كوبر نيكوس بطريقة حسابية خيالية وغريبة جداً؛ حيث جعلوا الشمس ثابتة، وللمحافظة على مدة طول اليوم 24 ساعة, قسَّموا مدة اليوم إلى قسمين: القسم الأول تدور فيه الأرض حول نفسها 360 درجة خلال 23 ساعة و56 دقيقة و4 ثوانٍ. والقسم الثاني، تنتقل الأرض فيه حول الشمس مسافة 2450000 كيلومتر خلال 3 دقائق و56 ثانية، ولو لم يجعل علماء الفلك هذا الرقم الخيالي (بأنَّ الأرض تنتقل حول الشمس وتدور الأرض أيضاً حول نفسها 0.98 من الدرجة) لكان عدد أيام السنة الميلادية 366.25 يوم».



البرهان الثالث:
«إذا كانت الأرض تدور حول نفسها، فإنَّ الولايات المتحدة الأمريكية- حسب قوانين الملاحة الجوية- كذبت على العالم بأنها هبطت على سطح القمر، وأنَّ الصور التي أرسلتها هي مِن صنع مدينة هوليوود السينمائية.. أما إذا كانت الأرض ثابتة، فإنَّ أمريكا قد هبطت فعلاً على سطح القمر».

البرهان الرابع:
«إذا كانت الأرض تنتقل حول الشمس والقمر يدور حول الأرض، ونتيجة دوران القمر حول الأرض، يتغيَّر موقع القمر بالنسبة إلى الأرض، ومن الثابت أنَّ القمر والأقمار الصناعية لا تحتوي على قوة ذاتية تستطيع أن تزيد أو تنقص من سرعتها».

البرهان الخامس:
«حسب نظرية كوبر نيكوس، فإنَّ الغلاف الجوي يُعدُّ قطعة من الأرض, وبالتالي، فإنَّ الغلاف الجوي والأرض يدوران مع بعضهما حول مركز الأرض وحول الشمس، حيث إنَّ أقصى سرعة لمركبة الفضاء 27,000 كيلومتر في الساعة، ومعدل سرعة دوران الأرض حول الشمس 100 ألف كيلومتر في الساعة, لذلك ستجد مركبة الفضاء صعوبة كبيرة عند العودة إلى الأرض، مع العلم بأنَّ مركبات الفضاء تخرج وتعود إلى الأرض عبر الغلاف الجوي بسهولة، بدليل أنَّ الرحلة إلى القمر استغرقت ستة أيام».


البرهان السادس:
«للقمر ثلاث دورات؛ فالدورة الأولى تكون حول نفسه، والدورة الثانية تكون حول الأرض, والدورة الثالثة هي الدورة الظاهرية، أو منازل القمر، ولو أنَّ الشمس ثابتة والقمر يدور حول الأرض, فحسب قوانين المرايا وانعكاس الضوء، يجب أن تظهر جميع منازل القمر من الهلال إلى البدر ثم المحاق يومياً، وليس مرة واحدة في الشهر».


البرهان السابع:
«لو أنَّ الأرض تدور حول نفسها بسرعة زاوية 15 درجة في الساعة, والقمر يدور حول الأرض بسرعة 14.5 درجة في الساعة, فيكون فرق السرعة هو الزاوية بين الأرض والقمر (0.5 درجة في الساعة)، وبالتالي سيكون فرق الزاوية بين القمر والأرض 6 درجات فقط، خلال 12 ساعة, وليس 180 درجة كما في الواقع».


البرهان الثامن:
«يوجد في كلِّ ثانية أربعة مواقع للشمس بالنسبة إلى الأرض وهي: شروق الشمس وغروب الشمس وشمس منتصف النهار وشمس منتصف الليل، حيث تمَّ تحميل أوقات شمس منتصف النهار على أوراق ميليمترية بين مدار السرطان ومدار الجدي، وتبيَّن خلال سنة ميلادية أنَّ حركة الشمس بين مدار السرطان ومدار الجدي بالنسبة إلى وقت زوال الشمس، قد رسمت رقم 8 بالإنكليزية.. فلو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بشكل إهليليجي لحدوث الفصول الأربعة، فحسب القوانين الميكانيكية، يجب أن ترسم الشمس على الأرض خلال سنة ميلادية شكلا إهليليجياً».


البرهان التاسع:
«إنَّ الأقمار الصناعية التلفزيونية ثابتة البعد عن الأرض، ولو تحرَّك القمر الصناعي من مكانه بمقدار متر واحد، فإنَّ الجاذبية الأرضية غير قادرة على إعادته إلى مكانه، فكيف إذا كانت الأرض تتحرَّك حول الشمس بسرعة100 ألف كيلومتر في الساعة».


البرهان العاشر:
«يوجد في السيارات التي تنقل المياه حواجز في خزاناتها كمخمّدات لحركة المياه، للمحافظة على مركز توازنها، لذلك لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بمدار إهليليجي فسوف تحدث حركة مياه عنيفة، وستكون أعنف من تسو نامي».


البرهان الحادي عشر:
«الطائرات عندما تكون على الأرض تُعدُّ قطعة من الأرض، وعند طيرانها في الغلاف الجوي تقوم بإزاحة الهواء من أمامها، ولو تحرَّكت الأرض مثل الطائرة في الغلاف الجوي، لأزاحت الهواء من أمامها، وتجاوزت الغلاف الجوي في ثلاث ثوانٍ ونصف».


البرهان الثاني عشر:

«الغلاف الجوي المحيط بالأرض جسم غازي ولا نستطيع الإمساك به، إلا إذا تمَّ حصره. ولو كان الغلاف الجوي ينتقل مع الأرض، لكانت سماكة الغلاف الجوي أمام حركة الأرض حول الشمس أقل من سماكته خلف الأرض, وفي الواقع، فإنَّ سماكة الغلاف الجوي متساوية ومتجانسة» .

البرهان الثالث عشر:
«عندما تتجاوز الطائرة سرعة 1200 كيلومتر في الساعة, فإنَّ الطائرة تكون قد اخترقت جدار الصوت، وسُمِعَ صوت انفجار قوي، ولو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100000 كيلو متر في الساعة، لسمعت أصواتاً قوية عند اختراق الأرض جدار الصوت».


البرهان الرابع عشر:
«لو كانت الجاذبية الأرضية قادرة على إمساك وتثبيت الغلاف الجوي أثناء دورانها حول نفسها أو دورانها حول الشمس، لمنعت حدوث الرياح، خاصة رياح الأعاصير من الدرجة الخامسة التي تصل سرعتها إلى 250 كيلو متراً في الساعة».


البرهان الخامس عشر:
«لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100 ألف كيلو متر في الساعة، لارتفعت درجة حرارة الأرض وتبخَّر الماء واحترقت الأرض، كما يحدث مع الأجرام السماوية إذا دخلت الغلاف الجوي للأرض».


البرهان السادس عشر:
«لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100 ألف كيلو متر في الساعة، لتمَّت مشاهدة مذنب للأرض من قِبل رجال الفضاء الذين طاروا خارج الغلاف الجوي؛ ولصوَّرت الأقمار الصناعية التي طارت لمسافات بعيدة حركة انتقال الأرض حول الشمس».

البرهان السابع عشر:
«لو كانت الأرض تدور حول نفسها بسرعة 1667 كم/ساعة عند خط الاستواء وكان وزنك80 كيلوغراماً، فسوف يزداد وزنك فوق القطب بسبب تناقص سرعة دوران الأرض وتناقص القوة النابذة، وفي الواقع، إنَّ وزنك يتغيَّر بين القطب وخط الاستواء بمقدار غرامات فقط».

البرهان الثامن عشر:
«من خلال الطيران في الأجواء العالية, كلما ارتفعنا عن الأرض تزداد سرعة الرياح ويصبح اتجاهها غرباً، ولهذا السبب تزيد مدة الطيران باتجاه الغرب وتنقص مدة الطيران باتجاه الشرق. ولو أنَّ الأرض تدور حول نفسها، لكانت مدة الطيران من دمشق إلى لوس انجلوس أقل من لوس انجلوس إلى دمشق، بسبب تعاكس الحركتين».


البرهان التاسع عشر:
«إذا كانت الأرض تدور حول نفسها باتجاه عكس عقارب الساعة, فيجب أن تكون سرعة واتجاه دوران الأقمار التلفزيونية عكس عقارب الساعة.. وفي الواقع، يتمُّ القمر الصناعي باتجاه عقارب الساعة بسرعة تقريبية مساوية لسرعة المدار الذي يدور عكس عقارب الساعة، ومن ثم يحرّر القمر الصناعي من الصاروخ، وتعمل محركات صغيرة لتجعل محصلة سرعة دوران الفلك ودوران القمر صفراً»...


البرهان العشرون :
تتم عملية هبوط الطائرة على مهبط الطائرات , بأن يوجه الطيار مقدمة الطائرة على منطقة الهبوط ولا يأخذ الطيار في حساباته دوران الأرض حول نفسها ولا حول الشمس .


البرهان الواحد والعشرون :
الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس باتجاه عكس عقارب الساعة لكان ظل حركة كسوف الشمس باتجاه الغرب وليس باتجاه الشرق وبمعنى آخر لو أن الأرض تدور باتجاه عكس عقارب وبدأ الكسوف فوق أفريقيا فان الكسوف سوف ينتهي فوق أمريكا بدلا من أسيا وهذا دليل على خطأ نظرية كوبرنيكوس .

وٍبهذه البراهين العلمية الواحد والعشرين أثبت نظرية بأن : الأرض ثابتة وجامدة في مكانها لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
جوليت 13
كيميائى ذهبى
كيميائى ذهبى
جوليت 13

اوسمه : ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Kalbapigeon.com-8dee2f9698

انثى
عدد الرسائل : 1963
العمر : 28
الموقع : عالم تاني
العمل/الترفيه : دايما مشغولة
المزاج : عاااااااااالي
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول    ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Emptyالأربعاء نوفمبر 10, 2010 6:06 pm

513465
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://demo.ahlamontada.net/forum.htm
good girl
كيميائى ذهبى
كيميائى ذهبى
good girl

اوسمه : ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Wesam13

انثى
عدد الرسائل : 3278
العمر : 27
الموقع : فى احلى منتدى
المزاج : اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول    ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Emptyالخميس نوفمبر 11, 2010 3:21 am

اللى اعرفه من خلال الدراسة
انت الأرض ليست كروية ولا بيضاوية
الأرض منبعجة وشبه كروية
والله أعلم
ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  229921

_________________
عش مع ربـك ..... بين الخــوف والرجــاء
ومع نفسك ..... بين المنــع والعطــاء

تكــــن مــن السعـــــداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو الحسن
كيميائى تحت التمرين
كيميائى تحت التمرين
أبو الحسن

mms mms : mms
ذكر
عدد الرسائل : 186
العمر : 34
العمل/الترفيه : الأديب
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول    ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Emptyالأحد نوفمبر 21, 2010 2:38 pm

بمناسبة تعليق جوليت 13
<
<
<
قال أهل المنطق :
يستحيل التوصل لقانون عام مظلق الصدق في العلوم الطبيعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
أبو الحسن
كيميائى تحت التمرين
كيميائى تحت التمرين
أبو الحسن

mms mms : mms
ذكر
عدد الرسائل : 186
العمر : 34
العمل/الترفيه : الأديب
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول    ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  Emptyالأحد نوفمبر 21, 2010 2:41 pm

Just a Muslim girl كتب:
اللى اعرفه من خلال الدراسة
انت الأرض ليست كروية ولا بيضاوية
الأرض منبعجة وشبه كروية
والله أعلم
ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول  229921

تمام
لكن الأدلة تنفي كونها شبه كروية

وإن كانت شبه كروية ، كيف يكون ذلك ومستوى سطح الماء على ظهر الأرض واحد ، أم هذه فيها شك أيضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
 
ناقش لكن بهدوء....هل أنت مقتنع فعلا أن الأرض كروية ، وأنها تدور حول الشمس ..الجزء الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية العلوم بدمنهور :: اخبار واقسام الكليه News and departments of the faculty :: علم الفلك-
انتقل الى: