منتدى كلية العلوم بدمنهور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كلية العلوم بدمنهور


 
الرئيسيةبوابه جديدةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
~
كيميائى ذهبى
كيميائى ذهبى
~


اوسمه : زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم  Modera10

انثى
عدد الرسائل : 2879
العمر : 34
الموقع : فى احضان امى مصر
المزاج : الحمد لله على كل حال
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم    زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم  Emptyالإثنين أكتوبر 18, 2010 9:01 pm



زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه



وسلم في بيت رجل من الأنصار





عن معاذ بن جبل رضي الله عنه عن ابن عباس قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى منادِ






يا أهل المنزل ... أتأذنون لي بالدخول ولكم إليّ حاجة؟



فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتعلمون من المنادي؟



فقالوا : الله ورسوله أعلم



فقال رسول الله : هذا إبليس اللعين لَعَنَه الله تعالى



فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟



فقال النبي : مهلاً يا عمر .. أما علمت أنه من المُنظَرين إلي يوم الوقت المعلوم؟ لكن افتحوا له الباب فإنه مأمور ، فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه ما يحدثكم



قال ابن عباس رضي الله عنهما : فَفُتِحَ له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب الخنزير وشفتاه كشفتي الثور




فقال : السلام عليك يا محمد .. السلام عليكم يا جماعة المسلمين



فقال النبي : السلام لله يا لعين ، قد سمعت حاجتك ما هي



فقال له إبليس : يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك اضطرارا



فقال النبي : وما الذي اضطرك يا لعين
فقال : أتاني ملك من عند رب العزة فقال إن الله تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مَكرُكَ ببني آدم وكيف إغواؤك لهم ، وتَصدُقَه في أي شيء يسألك ، فوعزتي وجلالي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تَصدُقَه لأجعلنك رماداً تذروه الرياح ولأشمتن الأعداء بك ، وقد جئتك يا محمد كما أُمرت فاسأل عما شئت فإن لم أَصدُقَك فيما سألتني عنه شَمَتَت بي الأعداء وما شيء أصعب من شماتة الأعداء





فقال رسول الله : إن كنت صادقا فأخبرني مَن أبغض الناس إليك؟



فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إليّ ، ومن هو على مثلك





فقال النبي : ماذا تبغض أيضاً؟



فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى





قال : ثم من؟



فقال : عالم وَرِع





قال : ثم من؟



فقال : من يدوم على طهارة ثلاثة





قال : ثم من؟
فقال : فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره





فقال : وما يدريك أنه صبور؟





فقال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين





فقال : ثم من؟



فقال : غني شاكر





فقال النبي : وما يدريك أنه شكور؟



فقال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله





فقال النبي : كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلى الصلاة؟



فقال : يا محمد تلحقني الحمى والرعدة





فقال : وَلِمَ يا لعين؟



فقال : إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعه الله درجة





فقال : فإذا صاموا؟



فقال : أكون مقيداً حتى يفطروا





فقال : فإذا حجوا؟



فقال : أكون مجنوناً





فقال : فإذا قرؤوا القرآن؟



فقال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار





فقال : فإذا تصدقوا؟



فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين





فقال له النبي : وَلِمَ ذلك يا أبا مُرّة؟




فقال : إن في الصدقة أربع خصال .. وهي أن الله تعالي يُنزِلُ في ماله البركة وحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبلايا




فقال له النبي : فما تقول في أبي بكر؟



فقال : يا محمد لَم يُطعني في الجاهلية فكيف يُطعني في الإسلام





فقال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟
فقال : والله ما لقيته إلا وهربت منه


فقال : فما تقول في عثمان بن عفان؟
فقال : استحى ممن استحت منه ملائكة الرحمن







فقال : فما تقول في علي بن أبي طالب؟



فقال : ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط







فقال رسول الله : الحمد لله الذي أسعد أمتي وأشقاك إلى يوم معلوم


فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات .. وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم معلوم!



وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم واللحم وهم لا يروني

فوالذي خلقني وانظَرَني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين ، جاهلهم وعالمهم وأميهم وقارئهم وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين


فقال : ومن هم المخلصون عندك؟


فقال : أما علمت يا محمد أن من أحب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى ، وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه مخلص لله تعالى فتركته ، وأن العبد ما دام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا فإنه أطوع مما أصف لكم!


أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد ، أما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر


يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان ... فمنهم من قد وَكّلتُه بالعلماء .. ومنهم قد وكلته بالشباب .. ومنهم من وكلته بالمشايخ .. ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبّان فليس بيننا وبينهم خلاف .. وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعُبّاد .. ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبّوهم بسبب من الأسباب فآخذ منهم الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون


أما علمت يا محمد أن (برصيص) الراهب أخلص لله سبعين سنة ، كان يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه حتى زني وقتل وكفر وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى كمثل الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين


أما علمت يا محمد أن الكذب منّي وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومن حلف بالله كاذباً فهو حبيبي



أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله إني لكما لمن الناصحين ..

فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي وفرحي ، وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثم ولو كان مرة واحدة ولو كان صادقاً ، فإنه من عَوّدَ لسانه بالطلاق حُرّمَت عليه زوجته! ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنا فيدخلون النار من أجل كلمة


يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة .. كلما يريد أن يقوم إلي الصلاة لَزِمته فأوسوس له وأقول له الوقت باقٍ وأنت في شغل ، حتى يؤخرها ويصليها في غير وقتها فَيُضرَبَ بها في وجهه ، فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين الإنس تشغله عن وقتها ، فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في الصلاة قلت له انظر يميناً وشمالاً فينظر .. فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأُقَبّلَ ما بين عينيه وأقول له قد أتيت ما لا يصح أبداً ،



وأنت تعلم يا محمد من أَكثَرَ الالتفات في الصلاة يُضرَب ، فإذا صلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها ، فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويمسخ الله رأسه رأس حمار يوم القيامة ، فإن غلبني في ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه (فمه) دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها ويكون سميعاً مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنا يدعَ الصلاة وأقول ليست عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله تعالي يقول ولا على المريض حرج ، وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كا! فراً فإذا مات تاركاً للصلاة وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه



يا محمد
وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح بأمتك وأنا أُخرج سدس أمتك من الإسلام؟






فقال النبي : يا لعين من جليسك؟


فقال : آكل الربا


فقال : فمن صديقك؟


فقال : الزاني


فقال: فمن ضجيعك؟


فقال : السكران


فقال : فمن ضيفك؟


فقال : السارق


فقال : فمن رسولك؟



فقال : الساحر


فقال : فما قرة عينيك؟
فقال : الحلف بالطلاق


فقال : فمن حبيبك؟
فقال : تارك صلاة الجمعة


فقال رسول الله : يا لعين فما يكسر ظهرك؟
فقال : صهيل الخيل في سبيل الله


فقال : فما يذيب جسمك؟
فقال : توبة التائب


فقال : فما ينضج كبدك؟
فقال : كثرة الاستغفار لله تعالي

بالليل والنهار


فقال : فما يخزي وجهك؟
فقال : صدقة السر


فقال : فما يطمس عينيك؟
فقال : صلاة الفجر


فقال : فما يقمع رأسك؟
فقال : كثرة الصلاة في الجماعة


فقال : فمن أسعد الناس عندك؟
فقال : تارك الصلاة عامدا

ً
فقال : فأي الناس أشقي عندك؟
فقال : البخلاء


فقال : فما يشغلك عن عملك؟
فقال : مجالس العلماء


فقال : فكيف تأكل؟
فقال : بشمالي وبإصبعي


فقال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟
فقال : تحت أظفار الإنسان


فقال النبي : فكم سألت من ربك حاجة؟
فقال : عشرة أشياء


فقال : فما هي يا لعين؟
فقال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله تعالى وشاركهم في الأموال والأولاد وَعِدهُم وما يَعِدهُم الشيطان إلا غرورا

ً

وكل مال لا يُزَكّى فإني آكل منه وآكل من كل طعام خالطه الربا والحرام

، وكل مال لا يُتَعَوَذ عليه من الشيطان الرجيم



وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعاً ومطيعاً



ومن ركب دابة يسير عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي وأجلب عليهم بخيلك ورجلك


وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتا

ً
وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق


وسألته أن يجعل لي قرآناً فكان الشعر


وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران


وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية


وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية



ثم تلا قوله تعالي إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين


فقال النبي : لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك
فقال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة .. فقال الله تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر ممن معك وأكثر ذرية! آدم معي إلي يوم القيامة
وإن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة الجماعة ، ولولا ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة
وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد أن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب
وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً
وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤ! خرتها وشيطان يقعد في حجرها يزينها للناظرين ويقولان لها أَخرِجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك
ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شيء إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلال بيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شيء بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من أسعده الله في بطن أمه والشقي من أشقاه
الله في بطن أمه






فقرأ رسول الله قوله تعالى : ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك
ثم قرأ قوله تعالى : وكان أمر الله قدراً مقدوراً




ثم قال النبي يا أبا مُرّة : هل لك أن تتوب وترجع إلى الله تعالى وأنا أضمن لك الجنة؟
فقال : يا رسول الله قد قُضِيَ الأمر وجَفّ القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخَصّكَ واصطفاك ، وجعلني سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطرود ، وهذا آخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه



وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه وسلم تسليما كبيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://demo.ahlamontada.net/
أبو الحسن
كيميائى تحت التمرين
كيميائى تحت التمرين
أبو الحسن


mms mms : mms
ذكر
عدد الرسائل : 186
العمر : 39
العمل/الترفيه : الأديب
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم    زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم  Emptyالإثنين أكتوبر 18, 2010 10:42 pm

بارك الله فيكِ على الجهد المبذول .
لكنني أدعوكِ -وبدون تكلف لحضرتك- أن تقرأي هذه الأسطر التي سأكتبها فإنها لله وللتاريخ.
وبعد
أنار الله لك طريق الهداية في الدنيا ورزقك العلم النافع وأنار لك القبر في الآخرة .
معلوم أن من كذب لا يجوز الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم –حاش لله أنا لم أتهمك بهذا- ولكنه قد يكون غاب عنك أشياء منها :
أولًا: كان عليكِ أن تتثبتي من صحة هذا الحديث قبل وضعه في المنتدى .
ثانيا : قال النبي صلى الله عليه وسلم : «من كذب علي متعمدا فليتبوا مقعده من النار». صحيح رواه أكثر من 70 صحابي
ثالثًا :قال النبي صلى الله عليه وسلم : «نضر –أنار وجه- الله رجلا سمع مني مقالتي فوعاها فأداها كما سمعها ». حديث صحيح نسأل الله تعالى أن يجعلنا وإياك ممن يستعملهم لخدمة دينه والذب عن النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته.
رابعًا : هناك آلاف الأحاديث الصحيحة النافعة في البخاري ومسلم وغير ذلك يمكن تبليغها والانتفاع بها .
خامسًا : أقسم بالله –تحقيقَا لا تعليقَا – أنا حزنت لوجود هذا الكلام هنا –وأنا لا أسميه حديثا- وأكثر حزنت أنك لا تعرفين أنه موضوع لا أصل له خصوصا أنك تفهمين الانترنت جيدًا.
سادسًا : الحمد لله أنا من أهل التخصص في هذا الفن في العمل وفي الدراسة-والحمد لله ، والله لا أزكي نفسي- فأنا بذلت جهدا رهيبا حول هذا الحديث والحمد لله ، ولم أصل له في أي كتاب من كتب الحديث ، ولكنني جمعت كلام أهل هذا الشأن لأقدمه لكي لعل الله ينفعنا جميعا:

قلت : الصحيح أن هذا الحديث :
موضوع –مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم- وواضعه قبيح ....
فإن فيه ما يخالف صريح السنة ..... وفيه أشياء يناقض أولها آخرها ....مع ركاكة أسلوب وسقامة عرض ......وإذا لم يكن مثل هذا موضوع فليس في الدنيا حديث مصنوع.
ولا يشك من له أدنى إلمام بهذا العلم أنه موضوع مفترى ، وظاهر وضعه لاسيما في آخر الحديث فهل يشفع النبي للشيطان في دخوله الجنة وقد كتبه الله أنه من أهل النار.

وإليك كلام أهل العلم على هذا الحديث :

فتوى الشبكة الإسلامية :
رقم الفتوى 43343 حديث إبليس باطل شديد القبح
تاريخ الفتوى : 27 ذو القعدة 1424
السؤال
الحديث طويل .. اقرأه كله لأنه جميل جداً ومفيد
عن معاذ بن جبل رضى الله عنه عن ابن عباس قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار
في جماعة فنادى منادِ : يا أهل المنزل .. أتأذنون لي بالدخول ولكم إليّ حاجة؟
................
وخطيب أهل النار وأنا شقي مطرود ، وهذا آخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه
وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
00000000000000000000000
نأسف بشدة على الإطالة ولكني أريد أن أعرف هل هذا الحديث صحيح أم موضوع وإذا كان صحيحا فما هو سنده جزاكم الله خيرا.
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فقد سبق أن بينا أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب، ولا تجوز حكايته إلا على سبيل التحذير منه وبيان أنه موضوع، وانظر الفتوى رقم: 41989 .
فهو ليس «جميل جداً ومفيد» كما زعم السائل بل هو باطل مكذوب، مع العلم بأن هناك اختلافاً في بعض الألفاظ بين الحديث المسؤول عنه هنا والحديث المشار إليه في الفتوى، إلا أنهما متفقان في مجمل الألفاظ والقصة.
والله أعلم.
المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
*******************************

فتوى اللجنة الدائمة للبحوث والإفتاء :
الفتوى رقم ( 20571 ) .
س : أسأل عن الحديث الذي أورده مؤلف الكتاب المسمى ( من رياض التوحيد ) ، الذي نصه : عن ابن العباس رضي الله عنهما قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت رجل من الأنصار في جماعة..........

الجواب :
ج : الحديث المذكور لا أصل له فيما نعلم ، والمصدر المنقول منه غير معروف ، الواجب تركه وعدم نشره بين الناس .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... عضو ... عضو ... نائب الرئيس ... الرئيس
بكر أبو زيد ... صالح الفوزان ... عبد الله بن غديان ... عبد العزيز آل الشيخ ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز

*********************

قال شيخ الإسلام بن تيمية في الفتاوى عندما سئل عنه :
ص 350 ج18 ... عن قصة إبليس و أخباره النبي -صلى الله عليه و سلم- و هو فى المسجد مع جماعه من أصحابه , و سؤال النبي -صلى الله عليه و سلم- له عن أمور كثيرة , والناس ينظرون إلى صورته عيانا , و يسمعون كلامه جهرا , فهل ذلك حدث أم كذب مختلق ؟ و هل جاء ذلك في شيء من الصحاح و المسانيد و السنن أم لا ؟ و هل يحل لأحد أن يروى ذلك ؟ و ماذا يجب على من يروى ذلك و يحدثه للناس و يزعم أنه صحيح شرعي ؟
فأجاب : الحمد لله , بل حديث مكذوب مختلق ليس هو في شيء من كتب المسلمين المعتمدة , لا الصحاح ولا السنن ولا المسانيد , ومن علم أنه كذب على النبي -صلى الله عليه و سلم- لم يحل له أن يرويه عنه , و من قال : انه صحيح فانه يعلم بحاله , فان أصر عوقب على ذلك , ولكن فيه كلام كثير قد جمع من أحاديث نبوية , فالذي كذبه و أختلقه جمعه من أحاديث بعضها كذب و بعضها صدق , فلهذا يوجد فيه كلمات متعددة صحيحة , وان كان أصل الحديث هو مجيء إبليس عيانا إلى النبي -صلى الله عليه و سلم- بحضرة أصحابه و سؤاله له كذبا مختلقا لم ينقله أحد من علماء المسلمين , و الله ( سبحانه و تعالى ) أعلم .
*****

جواب الشيخ حامد العلي:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا حديث مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم لا أصل له ، ولاتحل روايته ، ومن ينشره شريك في الإثم مع من افتراه على نبينا صلى الله عليه وسلم ، مع أن كثيرا من معانيه ـ وليس كلها ـ مشهود لها بنصوص أخرى ، ولكن لاتحــل رواية أي كلمة عن نبينا صلى الله عليه وسلم إلا بناء على حديث صحيح ثابت الإسناد ، فالخبر عنه صلى الله عليه وسلم خبر عن الوحي ، والوحي من الله ،ومن يفتري الكذب على الوحي فلا أحــد أظلم منه كماقال تعالى ( ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا ) ، وقد تواتر عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ، وفي صحيح مسلم مرفوعا: ( من حدث بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ) ، وهو يدل على أن من ينشر الحديث الذي يرى العلماء انه كذب فهو كاذب ، كمثل الذي كذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وهــو شريكه ، والعياذ بالله تعالى والله أعلم.
*****
جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم :
الجواب:
هذا كذب مفضوح !
وهو حديث موضوع مكذوب لا تجوز روايته ولا تناقله ولا نشره بين الناس إلا على سبيل التحذير منه ، وبيان كذبه .
ومن علامات الكذب الواضحة المفضوحة ذِكْر ( الحلف بالطلاق ) ! ، وهو لم يكن معروفا عند الصحابة رضي الله عنهم
وقوله عن ظلّه تحت أظفار الإنسان وهذا مُخالِف لما ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : إذا استيقظ أحدكم من منامه فليستنثر ثلاث مرات ، فإن الشيطان يبيت على خياشيمه .
وقوله على لسان الشيطان : ( وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً .
كيف لا يُكتب له ثواب أبداً ، وقد حضر مجلس العِلم أو الخُطبة ؟
هل يستوي من حضر فغلبته عينه مع من لم يحضر أصلا ؟!
وأذكر أن في بعض روايات هذا الكذب أنهم يقولون إن النبي صلى الله عليه وسلم عَرَض على إبليس التوبة ، وان يشفع له عند الله عز وجل !
وهذا من أعظم الكذب
فإن الله قال وقوله الحق ، ووعد ووعده لا يُخلف ، ولا يُبدّل القول لديه
وعد إبليس أنه من المنظرين وأخبر أنه من الملعونين وأنه سوف يُدخله جهنم
وأنه سوف يقوم خطيبا في أتباعه في جهنم
إلى غير ذلك ..
فكيف تُعرض عليه التوبة ؟!
لأن قبول توبته والشافعة له معناه إلغاء هذه الوعود.
فليُحذر من نشر مثل هذا الكذب الواضح المفضوح ويُحذر من تناقله
وكل حديث جاء بمثل هذا الصفّ والتصفيف ، وبمثل هذا الطول فإنه يُحدث في النفس ريبة لا تقبله حتى تُفتّش عنه.
فالوصية لمرتادي الشبكة أن لا يُسارِعوا في نشر مثل هذه الأباطيل والأكاذيب وأحاديث القصّاص ، وإنما يعرضوها على أهل العلم .
ومن الخطورة نشر حديث مكذوب ؛ لأن من نشر حديثا مكذوبا فإنه يبوء بإثم الكذب ، ويكون مُشارِكا للكذّاب الذي وضعه وكذَبه.
وقد جاء الوعيد الشديد في ذلك في الحديث المتواتر عنه عليه الصلاة والسلام في قوله : كذبا علي ليس ككذب على أحد ، من كذب عليّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار .
وفي قول النبي صلى الله عليه وسلم:
لا تكذبوا عليّ ، فإنه من كذب علي فليلج النار .
والله تعالى أعلم .


ألف شكر على قراءة هذا الكلام

وأخيرا : إلى أختي نور :
جنبكِ الله الشبهة ، وعصمك من الحيرة ، وجعل بينك وبين المعرفة نسبا وبينك وبين الصدق سببا ، وحبب إليك التثبت، وزين في عينيك الإنصاف ، وأذاقك حلاوة التقوى وطرد عنك زل اليأس ، وعرفك ما الباطل من قلة ، وما في الجهل من ذلة .



قال الشاعر:
قد تعجز الكلمات عن مدلولها *** ويموت في بحر الدموع معاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
~
كيميائى ذهبى
كيميائى ذهبى
~


اوسمه : زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم  Modera10

انثى
عدد الرسائل : 2879
العمر : 34
الموقع : فى احضان امى مصر
المزاج : الحمد لله على كل حال
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم    زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم  Emptyالإثنين أكتوبر 18, 2010 11:57 pm

جزاك الله خيرا يا اخى على كلامك الاكثر من رائع

لكن حقيقه انى لم اتاكد من هذا الحديث

ولكن عندما قراته احسست اننا فى غفله فاحببت فقط ان انبه اخوتى

والله انا اعلم ان من كذب على النبى يتبؤ مقعده من النار

لكنى لم اقصد هذا ابداااااااااا

هذا الحديث توصل اليه عن طريق رساله وصلتنى من مجموعه مشتركه بها
لافادتى فى دراسه الكليه

وكما قلت من قبل والله انا لم اتاكد من هذا الحديث

وفى النهايه اتشكر لحضرتك على التنبيه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://demo.ahlamontada.net/
أبو الحسن
كيميائى تحت التمرين
كيميائى تحت التمرين
أبو الحسن


mms mms : mms
ذكر
عدد الرسائل : 186
العمر : 39
العمل/الترفيه : الأديب
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم    زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم  Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 12:53 am

الشكر لله وحده لا شريك له .
لكن ما كان لك أن تلوميني على أنني نهبت أنه لا يجوز الكذب علىالنبي صلى الله عليه وسلم ـ فهذا لابد فيه من الحوار ، ثم أنني لم أتهمك بهذا بل دافعت والتمست العذر وعليكي التنبيه على من نشره أو نشر رسالتي ، وأنا برأتك من هذا ، أنا فقط أنبه .
وأنا ما ظننت بك هذا اظن حتى تقولين لم أقصد .


وهذه المجموعة اشتركي فيها فيها فوائد أكثرمن رائعة ، ولا توجد فيها مخالفات كبيرة للشرع .

حقيقة هي مجموعة أكثر من رائعة

http://www.ibtasim.com/



قال الحريري:
سامِحْ أخاكَ إذا خلَطْ ... منهُ الإصابَةَ بالغلَطْ
وتجافَ عنْ تعْنيفِه ... إنْ زاغَ يوماً أو قسَطْ
واحفَظْ صَنيعَكَ عندَه ... شكرَ الصّنيعَةَ أم غمَطْ
وأطِعْهُ إنْ عاصَى وهُنْ ... إنْ عَزّ وادْنُ إذا شحَطْ
واقْنَ الوَفاءَ ولَوْ أخ ... لّ بما اشترَطْتَ وما شرَطْ
واعْلَمْ بأنّكَ إن طلبْ ... تَ مهذَّباً رُمتَ الشّطَطْ
منْ ذا الذي ما ساء قـ ... طُّ ومنْ لهُ الحُسْنى فقطْ
أوَمَا تَرى المَحْبوبَ والـ ... مَكروهَ لُزّا في نمَطْ
كالشّوْكِ يبْدو في الغُصو ... نِ معَ الجَنيّ المُلتَقَطْ
ولَذاذَةُ العُمرِ الطّوي ... لِ يَشوبُها نغَصُ الشّمَطْ
ولوِ انتقَدْتَ بَني الزّما ... نِ وجَدتَ أكثرَهُم سقَطْ
رُضْتُ البَلاغَةَ والبَرا ... عَةَ والشّجاعَةَ والخِطَطْ
فوجَدتُ أحسنَ ما يُرى ... سبْرَ العُلومِ معاً فقطْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
 
زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فلاش جميل جدا حول جريمة سب الرسول صلى الله عليه وسلم ( أنشروه جزاكم الله خيرا )
» كن حذرا ....هذه الأحاديث مشهورة لكنها لا تصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ....
» عايزةتشوف الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟
» قصة الهجرة ...(هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة )
» 100سؤال وجواب عن حياه الرسول صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية العلوم بدمنهور :: الفئة الدينيه Religious denomination :: المنتدى الاسلامى Islamic Forum-
انتقل الى: