--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن شاء الله فيه شركة تسويق مباشر فتحت فرع جديد فى دمنهور
الشركة اسمها فرصه
[img]
[/img]
الشركه شغاله فى مجال الملابس الجاهزه
رجالى وحريمى
اول فايد بتستفيدها لو اشتركت
بتاخد خصم 20% على اى حاجه بتشتريها بعد كده
ده غير الارباح الى بيتم توزيعها
والمنتجات جودتها عاليه واسعار مش هتلاقيها فى اى مكان تانى
ياترى حد سمع عن التسويق المباشر قبل كده
أولاً : التسويق المباشر والفرق بينه وبين التسويق التقليدى
التسويق المباشر عبارة عن إلغاء المراحل البيعية للمنتج
تجد فى التسويق التقليدى المنتج فى أول مراحلة التسويقية يخرج من المصنع ثم إلى الوكلاء ثم إلى تجار الجملة ثم إلى تجار التجزئة ثم إلى المستهلك فى النهاية .
فلو افترضنا أن المنتج يخرج من المصنع بجنيه واحد فسوف يصل إلى المستهلك فى النهاية بخمسة جنيهات
فأين ذهب الفرق بين ثمن المصنع (الجنيه) وثمن المستهلك (الخمسة جنيهات)؟
ذهبت للوكلاء وتجار الجملة وتجار التجزئة .
كل هذا إلى جانب بند كبير جداً ألا وهو الدعاية والإعلان
فلو تحدثنا على الدعاية والإعلان هذه فنحن حينها نتحدث عن ميزانية دول
فلو فكرنا ما هو حجم الدعاية والإعلانات التى تقوم بها شركة مثل فودافون أو موبينيل فنحن نتكلم فى مليارات
فلو وفرت هذه الشركات هذه المليارات عن طريق إلغاء الإعلانات والدعاية لكانت الدقيقة مجاناً وربما أعطونا عليها فلوس
فى كل هذه المراحل التسويقية يصرف المنتج أموالا ضخمة جداً وكل هذه الأموال يتم تحميلها على المستهلك فى الآخر
ففى التسويق المباشر يتم إلغاء المراحل التسويقية هذه ( الوكلاء وتجار الجملة وتجار التجزئة والدعاية والإعلانات ) ليتم توفيرها لصالح المستهلك فيتم إعطائها للمستهلك كعائد ضخم جداا وتحويلة إلى مستثمر فى نفس الوقت
والآن دعونا نتكلم بالمنطق ...
عندما ألغينا الوكلاء من سيقوم بنشر المنتج فى جميع محافظات الجمهورية ؟؟
وعندما ألغينا تجار الجملة من سيقوم بتوزيعها فى المدن والقرى ؟؟؟
وعندما ألغينا تجار التجزئة من سيقوم بعرضها فى الفترينات حتى تباع ؟؟؟
وعندما ألغينا الدعاية والإعلانات من سيقوم بتعريف المستهلك أن هناك سلعة كذا ؟؟؟
خبراء التسويق على مستوى العالم قالوا أن المستهلك هو أقوى وأسرع وأصدق واحد يستطيع أن يسوق المنتجات
كيف ؟؟؟
المستهلك يمتلك مجموعة من القدرات تؤهله لأن يكون هكذا فهو يمتلك الآتى:
1- سرعة الإنتشار عن طريق الدعاية الشفاهية :
نحن جميعاً نتذكر أنه من سنتين تقريباً سمعنا عن أن مياه النيل ملوثة بمرض إنفلونزا الطيور .
هل تعلمون كم الوقت المستغرق لسريان هذه الإشاعة فى مصر كلها ؟؟؟
ساعتان فقط مصر كلها عرفت الخبر وتم تكذيبه فى نشرة التاسعة يومها وعن طريق مبدأ المضاعفة .
2- قوة الإنتشار عن طريق مبدأ المضاعفة :
لتوضيح قوة مبدأ المضاعفة سأقوم بضرب مثال ..
كان هناك رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات عنده 780 موظف على مستوى الجمهورية فكانت هناك صفقة مهمة ولابد من عمل اجتماع لهؤلاء الموظفين فكلف السكرتيرة الخاصة بتبليغ ال780 موظف بالمكان والميعاد الذى سيتم فيه الإجتماع فقامت بتبليغهم على حدة بالمكان والميعاد . وفوجئت قبل الميعاد ب24 ساعة أنها قد أبلغتهم الميعاد صحيح ولكن المكان خطأ فماذا تفعل ؟؟
ففكرت فوجدت أن أسرع وسيلة لتبليغ المكان الصحيح هي التليفون ووجدت أنها تستغرق 3دقائق لتبليغ كل موظف على حدة فحسبت المدة الإجمالية فوجدت أنها ستستغرق 39 ساعة وربع فى تبليغ ال780 موظف ..
معنى هذا أن الشركة خسرت الصفقة والإجتماع فشل والسكرتيرة ذهبت مع الريح .
ولكن السكرتيرة كانت ذكية فاستخدمت مبدأ المضاعفة
فاتصلت ب 5 مديرين عموم وقالت لكل واحد أن يبلغ 5 آخرين ويقول لهم نفس الكلام فوجدت أن هذه العملية ستستغرق منها 15 دقيقة 5×3=15دقيقة
وال 5 أعضاء مجلس الإدارة لما كل واحد يبلغ 5 سيصبحوا 25 مدير والوقت المستغرق 15 دقيقة
وال 25 رئيس قسم لما كل واحد يبلغ 5 سيصبحوا 125 والوقت المستغرق 15 دقيقة
وال125 مدير لما كل واحد يبلغ 5 سيصبحوا 625 موظف والوقت المستغرق 15دقيقة
فى هذا المثال نجد أن إجمالى الذين تم تبليغهم هم 780 موظف والوقت المستغرق فى التبليغ ساعة واحدة فقط
فى حين أن الوقت الذى استغرقته السكرتيرة فى التبليغ 15دقيقة فقط
معنى هذا الكلام أن السكرتيرة أنقذت نفسها واستخدمت مبدأ المضاعفة فبدلا من تضييع 39 ساعة بدون فائدة تم اختصار هذا الوقت كله فى ربع ساعة فقط والعملية كلها استغرقت ساعة واحدة بدلا من 39 ساعة
معنى ذلك أن العمل بمبدأ المضاعفة فى شركات التسويق المباشر وما ستحققه فيه فى سنة ستحققه فى غيرها فى 39سنة بدون استخدام مبدأ المضاعفة
3- مصداقية المستهلك هي الدافع للشراء وليس الدعاية والإعلانات
فعندما تسأل أي شخص عن نوع موبايل جيد فسيقول لك النوع الذى استخدمه وجربه بنفسه كأن يقول لك (نوكيا) فإذا سألته عن أي شيء عنه فسجيب عليك ويمكن أن يكون هو السبب الرئيسى فى شرائك لهذا الموبايل لأن هذا الشخص ممكن أن يكون أخيك أو أبيك أو صديقك أو جارك وهكذا فأنت فهم يتمتعون بالمصداقية من خلال تجربتهم أو معرفتهم بالمنتج ولذلك اشتريت الموبايل الذى رشحوه لك بنفسهم .
وفى نفس الوقت إذا شاهدت إعلانا فيه صاحب شركة نوكيا بنفسه فلن تصدقه مثل هؤلاء لأن هدف الإعلانات التسويق للمنتج فقط ولا تتمتع بالمصداقية اللازمة
الدافعة للشراء .
مبدأ المضاعفة موجود ومتجسد فى البشرية من عهد سيدنا آدم إلى يومنا هذا
فهذا الإنفجار السكانى الذى نشهده حالياً بدأ بسيدنا آدم فقط ثم السيدة حواء وأولادهم ثم هذا الكم الهائل حالياً .
1-3-9-27-81-243-729-إلخ
ممبزات التسويق المباشر:
1- مش عايز مؤهل
2- مش عايز وقت
3- مش عايز خبرة
4- سهل التنفيذ بشرط (الطموح)
5- عائد ضخم وسريع جدا
6- حلال 100%
7- لا يوجد رئيس لك فى العمل
ديه مميزات اساسية المميزات اللى فى الشركات:
1- المحبة والاخوة
2- العمل كتيم ورك
3- زيادة العلافات العامة مما يساهم فى تطوير العمل
4- التعرف على مجلات جديدة جدا مثل التنمية البشرية
غير اللى ممكن تلاقيه زى رحلات ترفيهية كل كام شهر غير الاصدقاء غير المكسب الكبير اللى بيعود عليك من الشغل ده بس بجد شغل متعه بجد
ولابد لنجاح شركات التسويق المباشر جناحان كجناحي الطائر لن تنجح بأي منهما ألا وهما :
1- منتجات قوية 2- عائد ضخم
3- سيستم توزيع حوافز جيد يعنى مش ادفع الف جنيه واكسب من التسويق المباشر 75 قرش
والى يشرفنا فى الشركه إن شاء الله هيعرف السيستم ويشوف المنتجات
مقر الشركه فى دمنهور
شارع 23 يوليو
عمارة الامل الدور التانى
بجوار مستشفى المصرى
تم بحمد الله الافتتاح يوم الجمعه
3/12/2010