منتدى كلية العلوم بدمنهور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كلية العلوم بدمنهور


 
الرئيسيةبوابه جديدةالتسجيلدخول

 

 فانكوفر 2010: كندا تتصدر ضيوفها وذهبية سادسة لبيورندالن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tamer hosny
كيميائى ذهبى
كيميائى ذهبى
tamer hosny

mms mms : mms
ذكر
عدد الرسائل : 2893
العمر : 28
الموقع : facebook
العمل/الترفيه : lsa sae3
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/12/2009

فانكوفر 2010: كندا تتصدر ضيوفها وذهبية سادسة لبيورندالن Empty
مُساهمةموضوع: فانكوفر 2010: كندا تتصدر ضيوفها وذهبية سادسة لبيورندالن   فانكوفر 2010: كندا تتصدر ضيوفها وذهبية سادسة لبيورندالن Emptyالسبت فبراير 27, 2010 3:38 pm

انتظرت كندا اليوم الرابع عشر من دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة على أرضها في مدينة فانكوفر كي تتسلق قمة الترتيب العام للميداليات، باحرازها ذهبيتين وفضية وبرونزية الجمعة، الذي شهد تأكيد سيطرة الالمانيات على مسابقات التزلج الألبي واحراز العملاق النروجي أولي اينار بيورندالين ذهبيته السادسة في الالعاب الشتوية.

ورفعت كندا رصيدها الى 10 ذهبيات بفارق ذهبية عن ألمانيا وذهبيتين عن الولايات المتحدة والنروج.

ونالت الالمانية ماريا ريش ذهبيتها الثانية في الالعاب بعد مسابقة سوبر-كومبينيه، عندما توجت بلقب سباق التعرج لتنضم الى لائحة نجمات هذه الدورة مع صديقتها الحميمة الاميركية ليندساي فون. وفرضت سيدات المانيا سيطرتهن على مسابقات التزلج الالبي، وذلك بعد احراز فيكتوريا ريبينسبرغ لقب التعرج الطويل، لتذكرن بحقبة كاتيا تسايسينغر ومارتينا ارتل في تسعينات القرن الماضي.

وأحرزت ريش اللقب (89ر42ر1 دقيقة) متقدمة على النمسوية مارليس شيلد (32ر43ر1) والتشيكية ساركا زاهروبسكا (90ر43ر1). وقالت ماريا (25 عاما) التي عانت اصابت كثيرة في بداية مسيرتها، وهي تبكي على خط الوصول: "كانت الظروف صعبة جدا، خصوصا في القسم السفلي حيث كان الثلج طريا". وبعد نهاية السباق سقطت ماريا في احضان صديقتها الاميركية فون بطلة مسابقة الانحدار وحاملة برونزية التعرج السوبر الطويل والتي تعرضت لسقطة في المرحلة الاولى من سباق التعرج.

وانتظر عملاق مسابقات البياتلون النروجي اولي اينار بيورندالين مسابقة البدل (4 مرات 5ر7 كلم)، الاخيرة في هذه الرياضة، ليحرز الذهبية السادسة في تاريخ مشاركته في الالعاب وذلك بعد النتائج المخيبة التي حققها في فانكوفر. واحتفل بيورندالن (36 عاما) الرياضي الاكثر تتويجا في تاريخ البياتلون وكأنها المرة الاولى التي ينال فيها ميدالية.

ونال بيورندالين الملقب ب"الغول" الذهبية برفقة مواطنيه تارجي بو (21 عاما)، أميل هيغلي سفيندسن (24 عاما) ملك البياتلون العالمي وصاحب فضية 30 كلم على جبل ويسلر، وهالفارد هانيفولد، فحققوا توقيتا بلغ 1ر38ر21ر1 ساعة، متقدمين على النمسويين سيمون ايدير ودانيال ميسوتيتش ودومينيك لاندرتينغر وكريستوف سومان بفارق 6ر38 ثانية، والروس ايفان تشيريزوف وأنطون شيبولين ومكسيم تشودوف ويفغيني اوستيوغوف بفارق 8ر38.

وفي نهاية مسابقة البياتلون، كان بارزا عدم احراز الفريق الالماني للرجال اية ميدالية، وهي بمثابة الفضيحة للالمان الذين توجوا بأربع ذهبيات في اولمبياد تورينو 2006.

وأشعل الكندي شارل هاملين جمهور كوليزيوم في اليوم الاخير لمسابقات التزحلق السريع على مضمار قصير، محرزا ذهبية سباق 500 م قبل ان يلحقها بذهبية البدل للفرق. وقطع هاملين خط الوصول في سابق 500 م أمام 15 ألف متفرج بتوقيت بلغ 981ر40 ثانية، متقدما مواطنه فرانسوا-لوي ترمبلاي (366ر46) والكوري الجنوبي سونغ سي-باك (340ر41). وعاش السباق لحظات عصيبة، بعد خطأ ارتكبه الاميركي أبولو أنطون أوهنو الذي كان يسعى الى تحقيق ميدالية اولمبية ثامنة وثالثة في فانكوفر، وساهم في سقوط الكندي ترمبلاي والكوري الجنوبي سي-باك واخلال توازن هاملين، فتم شطب نتيجة الاميركي.

وعاش الجمهور الكندي نشوة اضافية في سباق البدل (5 الاف م) بقيادة الشقيقين هاملين، شارل وفرانسوا مع أوليفييه جان وفرانسوا-لوي ترمبلاي، فحققوا وقتا بلغ 224ر44ر6 دقائق، متقدمين على الكوريين الجنوبيين كواك يون-جي ولي هو-سوك ولي جونغ-سو وسونغ سي-باك (446ر44ر6) والاميركيين جي أر سيلسكي وترافيس جينر وجوردان مالون وأبولو أنطون أوهنو (498ر44ر6). وتمكن أوهنو من حصد ميداليته الثامنة ليصبح أكثر رياضي أميركي متوج في الالعاب الشتوية.

ولدى السيدات، أحرزت الصينية وانغ منغ سباق 100 م على مضمار قصير لترفع عدد القابها في فانكوفر الى ثلاثة. وحققت وانغ وقتا بلغ 213ر29ر1 دقيقة متقدمة على الاميركية كاثرين روتر (324ر29ر1) والكورية الجنوبية بارك سونغ-هي (379ر29ر1). واضافت وانغ (24 عاما) التي انهمرت الدموع من عينيها بعد فوزها، الذهبية الثالثة الى رصيدها بعد فوزها في سباقي 500 م والبدل، لتصبح أكثر رياضية متوجة في هذه اللعبة بعد ميدالياتها الثلاث في العاب تورينو 2006.

وأصبحت نيكولين ساوربرايج (30 عاما) أول هولندية تتوج في مسابقات السنوبورد بفوزها في التعرج الطويل المتوازي على جبل سايبرس. وأكدت ساوربرايج (63ر1 م و57 كلغ) القادمة من أمستردام بروزها في بطولة العالم، حيث احرزت لقب مرحلة ومرتين المركزين الثاني من أصل 7 في بطولة العالم، وتقدمت على الروسية ايكاتيرينا ايليوخينا (22 عاما) التي منحت بلادها اول ميدالية في تاريخها في السنوبورد وعلى حاملة لقب بطولة العالم النمسوية ماريون كراينرز.

وحافظت السويد على لقبها في الكورلينغ لدى السيدات بفوزها على كندا 7-6 في مباراة صاخبة. وكانت كندا قريبة من التتويج بعد تقدمها بفارق نقطتين، لكن السويديات حافظن على أعصابهن وعادلن النتيجة قبل ان يتقدمن ويسكتن الجماهير المحتشدة في مركز فانكوفر الاولمبي، تحت انظار الملك السويد كارل غوستاف السادس عشر والملكة سيلفيا ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر. واحرزت سيدات الصين برونزية المسابقة.

وفي الهوكي على الجليد، تأهل رجال كندا بصعوبة الى المباراة النهائية بفوزهم على سلوفاكيا 3-2، ليلاقوا في مباراة تحديد المركز الاول الولايات المتحدة الفائزة بسهولة على فنلندا 6-1 في نصف النهائي. وسيكون متاحا للكنديين غدا الاحد الثأر من خصمهم بعد الخسارة 3-5 في الدور الاول، وذلك في اعادة لنهائي دورة 2002 عندما فازت كندا 5-3.

وفي موازاة ذلك، اعتبر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين انه "يجب اخذ العبر وتحليل المشاركة الروسية" في الالعاب التي أتت مخيبة للامال (3 ذهبيات)، واعتبر ان الروس يجب ان يسيطروا على الالعاب المقبلة بعد أربع سنوات على أرضهم في مدينة سوتشي

_________________
فانكوفر 2010: كندا تتصدر ضيوفها وذهبية سادسة لبيورندالن Uor71324
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://demo.ahlamontada.net
 
فانكوفر 2010: كندا تتصدر ضيوفها وذهبية سادسة لبيورندالن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية العلوم بدمنهور :: القسم الرياضى Sports section :: الرياضات المتنوعةSports miscellaneous-
انتقل الى: