منتدى كلية العلوم بدمنهور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كلية العلوم بدمنهور


 
الرئيسيةبوابه جديدةالتسجيلدخول

 

 فانكوفر 2010: كندا تضمن الصدارة والذهبية الاولى لايطاليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tamer hosny
كيميائى ذهبى
كيميائى ذهبى
tamer hosny

mms mms : mms
ذكر
عدد الرسائل : 2893
العمر : 28
الموقع : facebook
العمل/الترفيه : lsa sae3
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/12/2009

فانكوفر 2010: كندا تضمن الصدارة والذهبية الاولى لايطاليا Empty
مُساهمةموضوع: فانكوفر 2010: كندا تضمن الصدارة والذهبية الاولى لايطاليا   فانكوفر 2010: كندا تضمن الصدارة والذهبية الاولى لايطاليا Emptyالأحد فبراير 28, 2010 7:19 pm

ضمنت كندا صدارة ترتيب الميداليات في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة على أرضها في مدينة فانكوفر، اثر انجازها الرائع في اليوم الخامس عشر قبل الاخير عبر احرازها ثلاث ذهبيات من أصل سبع.

وحققت كندا 3 ذهبيات لدى الرجال في مسابقات التزحلق السريع والسنوبورد والكورلينغ لترفع رصيدها الى 13 ذهبية بفارق 3 ذهبيات عن ألمانيا الثانية و4 عن الولايات المتحدة ثالثة جدول الميداليات.

وهكذا تكون كندا قد ضمنت الصدارة، اذ ستوزع في اليوم الاخير ميداليتان فقط في نهائي مسابقة الهوكي على الجليد الذي سيجمع رجال الولايات المتحدة وكندا في مباراة قمة منتظرة، وسباق المطاردة (50 كلم) لتزلج العمق لدى الرجال الذي يعادل سباق الماراتون في الالعاب الصيفية، قبل ان تختتم الالعاب في "بي سي بلايس" في فانكوفر الساعة الواحدة والنصف فجرا في توقيت غرينيتش غدا الاثنين.

وعادلت كندا حتى الان الرقم القياسي في عدد الذهبيات (13) والذي كان يتشاركه الاتحاد السوفياتي (1976) والنروج (2002)، وسيكون بامكانها رفع ذهبياتهاالى 14 بحال فوز فريق الهوكي في الذهبية.

وفي اليوم قبل الاخير من المنافسات، برز الايطالي جوليانو راتزولي في سباق التعرج ضمن مسابقات التزلج الألبي مانحا الذهبية الاولى لبلاده في الالعاب، اذ حقق 32ر39ر1 دقيقة وتقدم على الكرواتي إيفيكا كوستيليتش (48ر39ر1) والسويدي أندريه ميهرر (76ر39ر1).

وقال راتزولي الذي دخل تاريخ التزلج الألبي بعد 18 عاما على احراز الأسطورة ألبرتو تومبا ذهبية التعرج العملاق في ألبرفيل عام 2002: "كان السباق الأهم في حياتي، لقد كان حلمي منذ وقت طويل".

وعبر الكرواتي كوستيليتش الثاني عن فخره بهذا الانجاز بعد اجرائه في كانون الاول/ديسمبر الماضي سابع عملية جراحية في ركبته اليمنى. وقال كوستيليتش (31 عاما) شقيق البطلة يانيكا حاملة 4 ذهبيات اولمبية والذي يدربه والده: "بعد زيارتي للمستشفى عدة مرات حيث التقيت بأناس يعجزون حتى عن المشي، لا أهمية بعد ذلك للون الميدالية التي تنالها، فالمهم ان تكون فقط بصحة جيدة. هناك أولويات في الحياة أكثر من احراز الالقاب".

وحل النمسوي بنيامين رايخ حامل اللقب رابعا لينهي فريق الرجال النمسوي الالعاب بخيبة أمل كبيرة مع عدم تحقيق اي ميدالية ذهبية لاول مرة في تاريخه.

وفي تزلج العمق، حسمت صورة خط النهاية "فوتو فينيش" فوز البولندية يوستينا كوفالتشيك في سباق 30 كلم لدى السيدات، اذ تقدمت النروجية ماريت بيورغن بسنتيمترات قليلة، لتبقى الأخيرة الرياضية الأكثر تتويجا في فانكوفر مع 5 ميداليات بينها 3 ذهبيات.

وحققت كوفالتشيك توقيتا بلغ 7ر33ر30ر1 ساعة بفارق 3ر0 ثانية عن بيورغن و05ر1 دقيقة عن الفنلندية أينو-كايسا سارينن.

واتى فوز كوفالتشيك بطلة العالم بعد اتهامها بيورغن بالغش واستخدام دواء للربو كي تعزز حظوظها في احراز الميداليات، لكن عادت واعتذرت عن تصريحاتها بعدما اعتبرتها بيورغن بانه "لا تعرف الخسارة".

وقالت كوفالتشيك بعد انهائها الالعاب وبرصيدها ذهبية وفضية وبرونزية: "أنا اسفة، لان الوقت لم يكن مناسبا لرأي كهذا. لم أقصد الهجوم على ماريت. انها رياضية مميزة، لكن كنت احاول الحديث عن عن مشكلة الربو التي نعاني منها في تزلج العمق، هناك الكثير من الرياضيين الذين يعانون من الربو. يجب ايجاد الحلول، لكن انا فعلا اسفة لان الوقت لم يكن مناسبا لقول ذلك".

وكانت الحرب الكلامية اشتعلت بعد تصريح مدرب بيروغن ان النروجية استخدمت دواء يسمح فيه الاتحاد الدولي للتزلج والمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات. يشار الى ان كوفالتشيك أوقفت عن ممارسة الرياضة لتعاطيها المنشطات عام 2005، وهي حلت ثانية في مسابقة السبرينت وثالثة في المطاردة خلف النروجية التي احرزت ذهبيتي المسابقتين.

ومنح الاميركي ستيفن هولكومب بلاده اول لقب اولمبي في البوبسلي منذ 62 عاما بقيادته الرباعي الاميركي على جبل ويسلر. وتقدم فريق الولايات المتحدة الاول المؤلف من ستيفن هالكومب وجاستن أولسن وستيف ميسلر وكورتيس توماسيفيتش (46ر24ر3 دقائق) على فريق ألمانيا الاول المرشح القوي وحامل اللقب المؤلف من أندريه لانغ وألكسندر روديغر وكيفن كوسكه ومارتن بوتزه (84ر24ر3) وفريق كندا الأول المؤلف من ليندون راش وكريس لو بيهان ودايفيد بيسيت ولاسيل براون (85ر24ر3). ووضع هالكومب حدا لمسيرة الألماني أندريه لانغ (36 عاما) الذي خاض سباقه الاخير بعد احرازه 5 ميداليات اولمبية في 3 مشاركات، 9 ألقاب عالمية، 8 ألقاب أوروبية و46 انتصارا في كأس العالم.

وحققت كندا المرشحة الأقوى لاحراز اللقب، ذهبية الكورلينغ لدى الرجال بفوزها على النروج 6-3 في المباراة النهائية، وذلك بعد احراز سويسرا البرونزية الفائزة بصعوبة على السويد 5-4.

وانهت كندا المسابقة برصيد كامل (11 انتصارا من 11 مباراة) وهو انجاز لا مثيل له في تاريخ الكورلينغ في الالعاب الشتوية، علما بان البلاد تضم 94% من عدد اللاعبين المجازين في العالم وتنظم البطولة الاحترافية الوحيدة على الكرة الأرضية.

وبفوزه يكون القائد الكندي كيفن مارتن (43 عاما) قد ثأر من النروجيين الذين هزموه في نهائي 2002 في ألعاب سولت لايك سيتي: "كان جرحا سيئا في مسيرتي واليوم ختمت هذا الجرح".

وأضاف جيسي جاي أندرسون (34 عاما) ذهبية جديدة للدولة المضيفة باحرازه لقب التعرج العملاق في السنبورود على جبل سايبرس، متقدما النمسوي بنجامين كارل والفرنسي ماتيو بوزيتو.

وتفوق ابن مدينة مونتريال على الاحوال المناخية الصعبة من أمطار وضباب كثيف، ليصبح رابع كندي يحرز ذهبية على جبل سايبرس بعد ألكسدنر بيلودو (الحدبات)، مايل ريكر (سنوبورد كروس) وأشلي ماك أيفور (سكي كروس).

وطوق فريق الرجال الكندي أعناقه بذهبية سباق المطاردة في التزحلق السريع على حلبة ريتشموند، حيث تألق ماتيو جيرو ولوكاس ماكوفسكي وديني موريسون (37ر41ر3 دقائق) متقدمين في المباراة النهائية على الاميركيين بريان هانسن وتشاد هدريك وجوناثان كوك (58ر41ر3).

وحل الفريق الهولندي المرشح الاقوى لاحراز اللقب ثالثا بعد خسارته المخيبة في نصف النهائي امام الولايات المتحدة، ومثله يان بلوخويسن وسفن كرامر ومارك تويترت (95ر39ر3)، متقدما في مباراة تحديد المركز الثالث على النروجيين هافارد بوكو وهنريك كريستيانسن وميكايل فلوغيند لارسن (50ر40ر3).

ولدى السيدات، حافظت ألمانيا على لقبها، مستغلة خروج كندا المرشحة في ربع النهائي اول من أمس الجمعة. وتفوفت المانيا على سيدات اليابان بفارق 2 بالمئة من الثانية فقط، فسجلت دانييلا أنشوتز تومس وستيفاني بيكيرت وأني فرايسينغر وكاترين ماتشيرودت 82ر02ر3 دقائق مقابل 84ر02ر3 لماساكو هوزومي وناو كودايرا وماكي تاباتا. وحل الفريق البولندي في المركز الثالث مع كاتارينا باشليدا-كوروس وكاتارينا فوزنياك ولويزا زلوتكوفسكا (73ر03ر3).

وأنهت هولندا مسابقات التزحلق في المقدمة مع 7 ميداليات بينها 3 ذهبيات، متفوقة على كوريا الجنوبية صاحبة 5 ميداليات بينها 3 ذهبيات. هذا وأحرزت فنلندا برونزية الهوكي لدى الرجال بفوزها على سلوفاكيا 5-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

_________________
فانكوفر 2010: كندا تضمن الصدارة والذهبية الاولى لايطاليا Uor71324
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://demo.ahlamontada.net
 
فانكوفر 2010: كندا تضمن الصدارة والذهبية الاولى لايطاليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية العلوم بدمنهور :: القسم الرياضى Sports section :: الرياضات المتنوعةSports miscellaneous-
انتقل الى: