منتدى كلية العلوم بدمنهور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كلية العلوم بدمنهور


 
الرئيسيةبوابه جديدةالتسجيلدخول

 

 فانكوفر 2010: ارتفاع حدة التنافس مع دخول كندا صراع الصدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tamer hosny
كيميائى ذهبى
كيميائى ذهبى
tamer hosny

mms mms : mms
ذكر
عدد الرسائل : 2893
العمر : 28
الموقع : facebook
العمل/الترفيه : lsa sae3
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/12/2009

فانكوفر 2010: ارتفاع حدة التنافس مع دخول كندا صراع الصدارة Empty
مُساهمةموضوع: فانكوفر 2010: ارتفاع حدة التنافس مع دخول كندا صراع الصدارة   فانكوفر 2010: ارتفاع حدة التنافس مع دخول كندا صراع الصدارة Emptyالخميس فبراير 25, 2010 1:56 pm

تألقت كندا الدولة المضيفة في اليوم الثاني عشر من دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة في مدينة فانكوفر محرزة ذهبية وفضيتين وبرونزيتين في خمس مسابقات، كما برزت الصين بتسجيلها الرقم القياسي العالمي الاول في الالعاب من خلال فريق التزحلق السريع لدى السيدات.

وأحرزت المانيا فضية مقابل برونزيتين للولايات المتحدة، ما اعاد الاولى الى صدراة ترتيب الميداليات الذي دخلت اليه كندا بقوة باحرازها ذهبيتها السابعة.

وتأجل سباق التعرج الطويل لدى السيدات الى اليوم الخميس بسبب سوء الاحوال الجوية، بعد ان كانت النمسوية اليزابيت غورغل في المركز الاول، علما بان السباق شهد سقوط النجمة الاميركية ليندساي فون حاملة ذهبية الانحدار وبرونزية التعرج السوبر الطويل، وتعرضها لكسر في اصبع يدها اليمنى. كما ان سقوط فون اثر على توقيت مواطنتها جوليا مانكوزو التي كانت خلفها على المسار، ما رفع حدة التوتر بين المتزلجتين خصوصا من طرف مانكوزو.

ووضعت الصين حدا لسيطرة كوريا الجنوبية في سباقات السيدات على مضمار قصير في التزحلق السريع، عندما احرزت ذهبية سباق 3 الاف م برقم قياسي عالمي جديد بلغ 610ر06ر4 دقائق.

وتقدمت لينلين سون ومنغ وانغ وهوي جانغ ويانغ جو على الكنديات جيسيكا غريغ وكالينا روبرغ وماريان سان جوليه وتانيا فيسان (137ر09ر4) والاميركيات أليسون بايفر وأليسون دوديك ولانا غيهرينغ وكاترين روتر (081ر14ر4). وانهت كوريا الجنوبية السباق في المركز الاول، لكنها جردت من اللقب بعد اعتبار الحكام ان كيم مين-جونغ ضايقت الصينية لينلين قبل 6 لفات على خط النهاية.

وفي تزلج العمق، نالت السويد ذهبية سباق البدل (4 مرات 10 كلم) لدى الرجال لاول مرة منذ 22 عاما امام جارتها اللدودة النروج المرشحة للفوز. واللقب الذي احرزه كل من دانيال ريتشاردسون ويوهان أولسون وأندرس سودرغرين وكاركوس هلنر بتوقيت 4ر05ر45ر1 ساعة هو الاول للسويد منذ اولمبياد كالغاري 1988 في كندا بقيادة غوندي سفان اسطورة تزلج العمق والبطل الاولمبي اربع مرات. ونالت النروج مع مارتن يونسرود سوندبي وأود-بيورن هيلميسيت ولارس برغر وبتر جونيور نورثوغ فضية السباق بفارق 9ر15 ثانية، وتشيكيا البرونزية مع مارتين ياكس ولوكاس باور وييري ماغال ومارتين كوكال) بفارق 5ر16 ثانية.

ونالت الاسترالية اليافعة ليديا لاسيلا ذهبية التزلج الحر في القفز على جبل سايبرس محققة رصيد 74ر214 نقطة ومتقدمة الصينيتين لي نينا (23ر207) وغوو تسينتسين (22ر205).

ومنحت لاسيلا (18 عاما) بلادها الذهبية الثانية في الالعاب بعد احراز تورا برايت لقب نصف انبوب للسيدات. وقالت لاسيلا بعد المسابقة التي أثر عليها الضباب: "عندما أكون في افضل مستوى لي، أعلم بان هذا يكفي" للتغلب على الصينيات. وأصبحت ابنة مدينة ملبورن ثاني أسترالية تحرز ذهبية في القفز بعد أليسا كامبلين في سولت لايك سيتي عام 2002، والتي احرزت لاحقا البرونزية في تورينو 2006.

ونالت الكنديتان كايلي هامفريز وهيذر مويس ذهبية زوجي البوبسلي لدى السيدات بتوقيت بلغ 28ر32ر3 دقائق، متقدمتين على مواطنتيهما هيلين أبرتون وشيلي-أن براون (13ر33ر3) والاميكريتين أرين باك وأليانا مايرز (40ر33ر3).

وفي مسابقة البوبسلي لدى الرجال (الرباعي) انسحب الفريق الهولندي بعدما تردد ان قائد الفريق أدوين فان كالكر يعاني من الخوف. وكان المضمار الجليدي في ويسلر أودى بحياة البطل الجورجي نودار كوماريتاشفيلي في 12 شباط/فبراير الحالي اثر تعرضه لحادث مميت. وقال فان كالكر: "في هولندا يقول البعض ان القرار شجاع والبعض الاخر يقول انه بسبب الخوف. بالنسبة لي، القضية ليست في التأدية بل في البقاء على قيد الحياة... العام الماضي (وعلى نفس المضمار) انتهى مشوار اثنين من زملائي (أحدهما شقيقه ارنولد) في المستشفى".

ونالت الكندية كلارا هيوز (37 عاما) حاملة علم بلادها في حفل الافتتاح، برونزية سباق 5 الاف م في التزحلق السريع على الجليد لترفع رصيد ميدالياتها الشتوية والصيفية الى ست. وأحرزت هيوز برونزيتين في اولمبياد اتلانتا الصيفي عام 1996 في رياضة الدراجات (الطريق وضد الساعة)، وبعد انتقالها الى الرياضات الشتوية نالت برونزية سباق 5 الاف م في التزحلق السريع عام 2002 في سولت لايك سيتي لتصبح اول كندية تنال ميدالية في الالعاب الصيفية والشتوية. وفي تورينو، نالت ذهبية سباق 5 الاف حيث احرزت ايضا فضية سباق المطاردة لدى الفرق. وقالت هيوز: "حلم ان اتوج مجددا امام جمهوري، لم أكن لأحلم بهكذا نهاية. ربما كان السباق الاجمل في حياتي ضمن الالعاب".

وأحرزت لقب السباق التشيكية مارتينا سابليكوفا (91ر50ر6 دقائق) مانحة بلادها الذهبية الثانية بعد سباق 3 الاف م، ومتقدمة على الالمانية ستيفاني بيكيرت (39ر51ر6) وهيوز (73ر55ر6) تحت انظار رئيس اللجنة الاولمبية الدورلية البلجيكي جاك روغ الذي وصف انزلاقة سابليكوفا ب"الاستثنائية". وسابليكوفا، حاملة الرقم القياسي العالمي (61ر45ر6 دقائق) وبطلة العالم مرتين، كانت المرشحة الاوفر حظا لنيل الذهبية.

وفي مباراة قوية في ربع نهائي مسابقة الهوكي على الجليد، فازت كندا على روسيا 7-3 في مباراة صنفتها الصحافة الكندية بين الاهم في تاريخ اللعبة. وتلاقي كندا في نصف النهائي سلوفاكيا الفائزة على السويد 4-3.

وفاز الولايات المتحدة على سويسرا 2-صفر لتواجه في نصف النهائي فنلندا الفائزة على تشيكيا 2-صفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://demo.ahlamontada.net
 
فانكوفر 2010: ارتفاع حدة التنافس مع دخول كندا صراع الصدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية العلوم بدمنهور :: القسم الرياضى Sports section :: الرياضات المتنوعةSports miscellaneous-
انتقل الى: